I متابعة SNAPCHAT في يومين


كنت أفكر “أحتاج إلى شبكة اجتماعية أخرى للتسويق B2B بدلاً من Facebook و LinkedIn”. قلت لنفسي: “لكن ليس لدي الكثير من الوقت لقضاء ساعات وأيام على أي شبكة اجتماعية جديدة لا تقدم لي أي قيمة”. معارفي. لكن بطريقة ما لفتت انتباهي وقررت أن أجربها بنفسي. بالإضافة إلى ذلك ، أثرت وجهات النظر من Garyvee و HubSpot حول Snapchat على أنه “يمكن أن يكون رائعًا لـ B2B” لإلقاء نظرة فاحصة على Snapchat. ووجدت نفسي فضوليًا بطريقة ما أفكر بعد كل شيء عن كل شيء؟

لذلك قررت ذات يوم أن أذهب لإجراء تجربة وأقرر ما إذا كانت تناسب احتياجاتي أم لا.

بدء التدريب العملي – انتقل إلى Snapchat

لقد استخدمت Google و YouTube لجلب كل جزء من المعلومات التي يمكنني أن أبدأ بها مع snapchat وأخيرًا تنزيل التطبيق من متجر play. عندما نظرت إلى رمز التطبيق ، أعادني إلى السنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين عندما بدأت في استخدام Facebook وكان الجميع من حولي متحمسين لتكوين صداقات جديدة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو. برزت فكرة في ذهني شراء متابعين سناب حقيقيين– هل سأذهب لمتابعة نفس الاتجاه القديم على طول Snapchat كما يفعل الكبار على Facebook؟ للوهلة الأولى ، لم تلفت انتباهي. كان لدي شعور بنفس الأشياء القديمة “المشاركة والنشر” التي اعتدنا القيام بها على Facebook. بدأت في إجراء تجارب لالتقاط الصور باستخدام Snapchat ، ثم شعرت بالرغبة في التمسك بهذا التطبيق.

يمكنك إنشاء مقطع فيديو قصير عن طريق الضغط على أيقونة التسجيل المستديرة ، ويمكن للمرء التقاط صورة عن طريق النقر على شاشة الهاتف. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة رسومات أو رموز تعبيرية أو ألوان أو نص وما إلى ذلك. عادةً ما يصاب المستخدمون المتشددون لـ Snapchat بالجنون باستخدام المرشحات الجغرافية والفلاتر المزدوجة والمرشحات. لكني لا أحب أن أصاب بالجنون وأن أفعل كل هذه الأشياء على Snapchat.

التواصل مع الناس

كانت المرحلة التالية بعد التجربة العملية الأساسية هي إيجاد طرق للتواصل مع الناس. هنا كان علي أن أكتشف كيف سيتبعني الناس وكيف سأتبعني. ومع ذلك ، فقد سمحت للتطبيق بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بي ومعرفة من يستخدم Snapchat بالفعل. علاوة على ذلك ، قمت بتصفح بعض عمليات البحث السريعة عبر Google حول متابعة الأشخاص على كلمة Snapchat الأساسية. وبالتالي ، أبدأ في متابعة بعض أصدقائي وأطلب من بعض الأصدقاء أن يتابعوني على Snapchat ، والجزء المهم من اهتمامي هو معرفة كيف يجد المستخدمون العلامات التجارية على Snapchat. لذلك اخترت أحد أصدقائي وطلب منه إخباري عن البحث عن العلامة التجارية عبر Snapchat. هذه هي الطريقة التي تمكنت بها من إضافة الأصدقاء وسرعان ما أنشأت قائمة بالأصدقاء.

أضفت بعض العلامات التجارية باستخدام اسم المستخدم الخاص بهم وبدأت في متابعتها.

بقدر ما كنت أستخدم هذا التطبيق ، كلما أحبه أكثر. أغوص في قصص العلامات التجارية المختلفة وكذلك بعض الأصدقاء. بحلول نهاية الشهر ، كنت أستمتع بلحظاتي مع Snapchat. ولكن بصرف النظر عن كل المتعة ، كنت أيضًا حذرًا من الابتعاد عن القليل من الإدمان مع هذا التطبيق. لأنني أعتقد أنه كلما قضيت وقتًا أطول في استخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، ستضيع ساعات أكثر من اليوم ويمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية.

ماذا يوجد للمسوقين

فيما يتعلق بالتسويق ، لا أجد هذا التطبيق جديرًا بالملاحظة عندما يتعلق الأمر باستراتيجيات التسويق الفعالة بين الشركات. بالنسبة لصناعة B2C ، تعمل شركات مثل GE (General Electric) و Everlane على اختراق الفوضى من خلال استكشاف الجيل الجديد من المستهلكين أو المتسوقين. يسحب Snapchat جزءًا صغيرًا من الدولارات مقارنةً بمواقع التواصل الاجتماعي الكبيرة مثل Facebook و LinkedIn ، ولكن عندما ننظر إلى صناعة B2B ، لن يكون من المحتمل أن يستخدم المشترون من الشركات الذين يجرون معاملات بالجملة Snapchat في عمليات الشراء بين الشركات والمراسلات التجارية. من ناحية أخرى ، تتكون المعاملات المالية لصناعة B2B من أعداد كبيرة. ومع ذلك ، لم أشاهد Snapchat يقوم بأي معاملة تتجاوز 26 ألفًا ، على الرغم من أن Snapchat يضيف قيمة لاتجاهات الفيديو إلا أنها محدودة للغاية لأن مقاطع الفيديو تختفي بعد ذلك في بعض الأحيان. يؤدي هذا العنصر إلى تفكك Snapchat مع العديد من المسوقين B2B الذين لاحظتهم.

ومع ذلك ، إليك بعض السيناريوهات التي يمكن أن يكون فيها Snapchat منطقيًا لتسويق B2B. تم ذكرها أدناه: في صناعة B2B ، يمكن تحميل العديد من الأحداث الحية على Snapchat مثل اجتماعات العمل والزيارات والجولات ومشاركات المعرض التجاري وحفلات افتتاح المصنع الجديد واختبار المنتج في السوق واستطلاع أبحاث B2B مع المستهلكين ووسائل الإعلام المؤتمرات والبيانات الصحفية: يمكن أن تؤدي مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بأحداث الأعمال الحية إلى نشر كلام إيجابي بين الجمهور المستهدف.

تعزيز صورة العلامة التجارية

في سياق مشابه ، يمكن أن يؤدي إطلاق منتج جديد أو علامة تجارية جديدة ، أو رعاية أي حدث رياضي ، أو مشاركة ملاحظات العملاء أو تعليقاتهم على منتج ما ، إلى تعزيز علامتك التجارية في السوق المستهدفة ، ويمكنك تجربة الفيديو بمواضيع وأطوال مختلفة عن طريق تحميله على سناب شات. تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بمنتجك وعلامتك التجارية لا تُنسى قدر الإمكان وتتوافق أيضًا مع علامتك التجارية واستراتيجية التسويق. يمكن أن يلعب تسويق الفيديو على Snapchat دورًا مهمًا في نجاح تسويق المحتوى الخاص بك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *